سلسلة التعليم الهندية - قانون الحق في التعليم وأثره على مدارس الروضة - 12


يتم التعامل مع التعليمات في الهند على أنها مساعدة للفتح الكبير وليس كعمل تجاري. في منظور هذه المادة ، لا تتطلب قوانين التعليم في الولاية سوى عنصر لا يستفيد منه أي إدارة لتشغيل مدرسة بها قيود وإرشادات محددة تتعلق بأنشطتها. بغض النظر عما إذا كانت المدارس عبارة عن مدارس خاصة غير مدعومة ، فإنها تخضع جزئياً لقوانين التعليم الحكومية في ولايات معينة حيث يتم إنشاء المدارس.

لأسباب تتعلق بتوفير تدريب مجاني وإلزامي وفرصة مماثلة لجميع الأولاد الذين تتراوح أعمارهم بين ستة إلى أربعة عشر عامًا ، أذن البرلمان الهندي بقانون حق التعليم المجاني والإلزامي لعام 2009 والقواعد الملحقة به ("قانون وقواعد RTE") . فيما يتعلق بقانون وقواعد RTE ، سيتم إنشاء كل مدرسة ، بخلاف المدرسة التي تم بناؤها أو المطالب سيما ناو بها أو المقيدة من قبل الحكومة المركزية أو الحكومة المناسبة أو الوظيفة القريبة ، بعد الحصول على شهادة تقديرية من مدير التعليم ("DEO") ، من خلال تقديم طلب / تأكيد ذاتي يؤكد الاتساق مع المعايير والإرشادات الموصى بها ورضا الظروف المصاحبة:

(1) سيتم التحكم في المدرسة من قبل عامة الناس ، أو صندوق ائتماني مفتوح ؛

(2) لن يتم تشغيل المدرسة لصالح أي فرد أو تجمع أو علاقة بأي شخص أو بعض الأشخاص الآخرين ؛

(3) سوف تتناسب المدرسة مع الصفات العزيزة في دستور الهند ؛

(4) سيتم استخدام الهياكل المدرسية أو الهياكل المختلفة أو الأسس بشكل واضح للدوافع الكامنة وراء التعليم وتحسين القدرات ؛

(v) ستكون المدرسة متاحة للتحقيق من قبل أي مسؤول معتمد من الحكومة المناسبة أو في مكان قريب ؛ و

(6) ستقوم المدرسة بتجهيز هذه التقارير والبيانات التي قد تكون مطلوبة بين الحين والآخر وستتوافق مع هذه المبادئ التوجيهية للحكومة المناسبة أو السلطة القريبة ، على النحو الذي قد يعطى للتحقق من المتابعة مع الارتياح لحالة الاعتراف أو إخلاء أوجه القصور في العمل في المدرسة.

مع مراعاة الاتساق مع المعايير المذكورة أعلاه والتأكيد من خلال مراجعة الموقع لمبنى المدرسة ، يتم تقديم إقرار بالاعتراف من قبل DEO وهو أمر قانوني لفترة طويلة من تاريخ صدوره. أي مدرسة لا تتلاءم مع المعايير والقواعد والشروط الواردة أعلاه خلال فترة ثلاث سنوات من بدء قانون وقواعد RTE ستتوقف عن العمل. أي فرد يبني أو يدير مدرسة دون الحصول على اعتماد الاعتراف أو يستمر في متابعة سحب الاعتراف بالمدرسة سيكون عرضة لخطر الغرامة التي قد تصل إلى روبية. 1،00،000 / - (روبية واحدة لاك) وإذا كان هناك يجب أن تنشأ حدوث المضي في التنصل ، إلى غرامة قدرها روبية. 10،000 / - (روبية عشرة آلاف) عن كل يوم يتم فيه هذا النفي.

يقدم قانون RTE بعض التحسينات الرئيسية لإطار التعليم الهندي ويجعل الاعتراف خاضعًا للرضا عن الشروط المصاحبة:

(I) التعليم للجميع: الحجز: يجب على كل مدرسة مستقلة أن تتنازل في الفصل الأول أو ما قبل المدرسة ، إلى حد كبير ، إلى حد ما في أي حال 25 ٪ من نوعية تلك الفئة ، والشباب لديهم مكان مع شريحة أكثر هشاشة وتجمع فظيع في المنطقة وتقديم تدريب بدائي إلزامي مجاني حتى نهايته. المدرسة المستقلة التي تقدم التعليم الأساسي المجاني والضروري ، كما ذكرنا سابقًا ، سيتم سدادها عن طريق استخدام المدرسة ، إلى درجة استهلاك الطفل لكل طفل بسبب الدولة ، أو المبلغ الحقيقي الذي يتقاضاه الطفل ، أيهما أقل .

(2) رسوم الرؤوس: أثناء التنازل عن شاب ، لا يُسمح للثقة / المدرسة بجمع أي رسوم تعريضية وإخضاع الطفل أو أهله أو الحارس لأي طريقة فحص. أي مدرسة أو فرد يحصل على أي نفقات للتكاليف سيكون مسؤولاً عن الغرامة التي قد تصل إلى عدة مرات من تهمة الرؤوس المفروضة. علاوة على ذلك ، إذا قامت أي مدرسة أو فرد بإخضاع طفل لمنهجية الفحص ، فستكون مذنبة على ما يرام وقد تمتد إلى روبية. 25000 / - (روبية خمسة وعشرون ألف) للنفي الرئيسي وروبية. 50000 / - (روبية خمسون ألف) لكل من ينكر.

(3) احتجاز الطلاب: تلتزم المدرسة بعدم رفض قبول أي طفل لعدم وجود تأكيد للعمر ولن يتم الإبقاء على أي طفل تم التنازل عنه في أي فصل أو نقله من المدرسة حتى الانتهاء من التدريب البدائي. لن يُطلب من الشاب إنهاء أي تقييم للوحة حتى يؤتي ثماره في التدريب الأساسي في المدرسة والتعرض للانضباط البدني أو الاستفزاز العقلي.

(4) نسبة التلاميذ إلى المدرسين: ستحتاج كل مدرسة إلى مواكبة نسبة المعلمين الملتزمين المنصوص عليها في قانون وقواعد RTE. علاوة على ذلك ، يوصي قانون وقواعد RTE بالمثل

Comments

Popular posts from this blog

الموافقة على إنشاء نظام ساتلي هندي وتوفير خدمة ساتلية في الهند

World Series of Poker (WSOP) أفضل 40 لحظات...